زراعة الشعر

زراعة الشعر

زراعة الشعر

اليوم ، يحدث الصلع والندرة بكميات مختلفة من الشعر في حوالي نصف الرجال في جميع أنحاء العالم. هذه النسبة كبيرة أيضًا بين النساء ، والحل الدائم لتساقط الشعر ذو النمط الذكري هو بلا شك زراعة الشعر.
على الرغم من بدء ممارسة زراعة الشعر في التسعينيات ، إلا أن بداية التطبيق تعود تجريبيًا. على الرغم من استخدام طريقة تسمى FUT (زرع وحدة المسام) والتي كانت أكثر صدمة وتسببت في ندبة بارزة ، خاصة في الرقبة ، إلا أن هذه التقنية تقدمت بمرور الوقت وطريقة FUE (استخراج وحدة المسام) على أساس أقل صدمة ، وتقريباً لا ندوب وتم الحصول على نتائج أكثر نجاحاً تم وصف تقنيات مختلفة.
أكبر مزايا طريقة FUE هي أنها أقل إيلامًا ، ولا تسبب ندبة دائمة في منطقة المتبرع والمتلقي ، ويمكن أن تعود إلى الحياة اليومية مع تعافي سريع جدًا ، والنتائج طبيعية للغاية ، وتعتبر الطريقة القياسية الذهبية في زراعة الشعر اليوم.
ما الذي يجب مراعاته قبل زراعة الشعر؟

عملية زراعة الشعر هي إجراء جراحي مثلها مثل العمليات الأخرى وهي على الأقل لا تقل أهمية عن العمليات الجراحية الأخرى. لذلك ، فإن التحضير لزراعة الشعر لا يختلف عن التحضير الجراحي الآخر.
في الأساس ، يمكن تقييم أي شخص بالغ وليس لديه إعاقة لإجراء الجراحة ولديه شكاوى من تساقط الشعر من أجل زراعة الشعر.
المواقف التي يجب استجوابها للتقييم هي:

العمر
جنس
مهنة
مرض إضافي (ارتفاع ضغط الدم والسكري وما إلى ذلك)
تاريخ العملية السابقة
تعاطي المخدرات
ظروف الحساسية
التدخين (يجب الإقلاع عن التدخين قبل أسبوعين وبعد شهر على الأقل)
تعاطي الكحول (يجب التوقف قبل ثلاثة أيام)
يجب إيقاف مميعات الدم مثل الأسبرين قبل أسبوع واحد
يجب إيقاف المنتجات العشبية ومكملات الفيتامينات ومخففات الدم مثل الجنكو بيلوبا قبل أسبوع واحد.
يوم عملية زراعة الشعر

إذا تم تقييمك من قبل الطبيب ولم يكن لديك أي عوائق للعملية ، فسوف يتم إدخالك إلى المستشفى في يوم العملية ويتم إجراء فحوصات الدم اللازمة للعملية. بعد هذه المرحلة ، يتم إجراء الاستشارة وجهًا لوجه والتقييمات النهائية ، ويتم عمل الرسومات وقصات الشعر اللازمة للعملية (في الحالات المناسبة لتقنية DHI ، قد يكون من الكافي فتح نافذة في الرقبة بدون قصة شعر كاملة).
في وقت لاحق ، يتم نقل المرضى إلى غرفة العمليات من خلال ارتداء بدلة العمليات المناسبة للحقل المعقم. يتم تطبيق التخدير عند المرضى الضروريين. هنا ، يتم تطبيق عامل التخدير الموضعي على المناطق المراد علاجها ، ويتم جمع بصيلات الشعر من المنطقة المانحة بمساعدة محرك دقيق تحت ظروف معقمة تمامًا وحفظها في محاليل مناسبة تحت ظروف معقمة. يمكن أن يكون هناك 1-5 بصيلات شعر في كل طعم شعر. في هذه الحالة ، سيتم زرع بصيلات شعر أكثر بكثير من عدد الطعوم المطبقة (على سبيل المثال ، 6000-10000 بصيلة شعر يتم زرعها بالفعل لمريض لديه 4000 بصيلة).
بعد جمع بصيلات الشعر ، إذا كانت الزراعة ستتم باستخدام طريقة الشق الكلاسيكية ، يتم فتح القنوات التي سيتم فيها وضع الطعوم وتوضع بصيلات الشعر في القنوات المفتوحة بالزاوية والتردد الأمثل.
إذا كان سيتم إجراء الزراعة باستخدام تقنية DHI (زراعة الشعر المباشر أو قلم تشوي) ، يتم وضع الطعوم الموجودة على طرف أقلام خاصة ويتم زرع الكسب غير المشروع مباشرة دون الحاجة إلى فتح القناة. بعد اكتمال العملية ، تكتمل العملية بتنظيف وتجهيز منطقة العملية.
قد تستغرق العملية من 6 إلى 8 ساعات حسب حاجة المريض. بعد العملية ، يتم ترتيب العلاج اللازم للمريض (المضادات الحيوية ، مسكنات الألم ، مخفضات الوذمة ، المحاليل ، إلخ) ويخرج المريض.
العملية بعد عملية زراعة الشعر

بعد يوم من العملية يتم فحص المريض مرة أخرى ويتم غسل شعر المريض ويمكنه مواصلة حياته اليومية في اليوم التالي. أثناء المراقبة ، يتم تقديم المعلومات الضرورية حول الرعاية بعد الجراحة ، ويتم تقديم التوصيات بشأن الرعاية والغسيل. تبدأ الوذمة في الانخفاض من اليوم الثالث وتختفي تمامًا خلال 7-10 أيام. تنخفض القشور والطفح الجلدي وتنتهي في غضون 15 يومًا تقريبًا. يبدأ الشعر المزروع في التساقط من الشهر الأول ويسقط تمامًا خلال 2-3 أشهر. بعد ثلاثة أشهر في المتوسط ​​، يبدأ الشعر المزروع في النمو مرة أخرى ، وسوف ينمو بشكل كبير في غضون 8-12 شهرًا. يمكن أن تستمر هذه العملية لمدة تصل إلى 18 شهرًا.
زراعة اللحية و الحاجب

يمكن أيضًا إجراء زراعة اللحية والحواجب باستخدام نفس المبادئ والتقنيات للمرضى الذين يعانون من تساقط الشعر في منطقة اللحية والحواجب. في هذه العمليات ، يكون وقت المعالجة عمومًا أقصر من زراعة الشعر.

Bir cevap yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir

Başa dön tuşu