تجميل المهبل

آثار غُرَز الولادة

آثار غُرَز الولادة
تصحيح غرز الولادة:

– غرزة الولادة الطبيعية تسمى بضع (خزع او شق )الفرج في اللغة الطبية. بضع الفرج هو شق يتم إجراؤه عن طريق قطع حافة المهبل بحيث يخرج رأس الطفل من المهبل بشكل مريح أثناء الولادة الطبيعية ؛
وإذا لم يتم إجراء شق بضع الفرج ، فقد يكون هناك تمزقات عفوية غير منتظمة أثناء خروج رأس الطفل من المهبل. يعد إصلاح هذه التمزقات غير المنتظمة أمرًا صعبًا ويمهد الطريق لندبة سيئة أثناء عملية الشفاء. أثناء الولادة الطبيعية ، يتم إجراء شق بضع الفرج (شق الولادة) بهدف التعافي بدون ندبة بسبب وجود غرز الولادة الناعمة .
وهكذا ، أثناء النفاس ، تلتئم أيضًا غرز الحلقات. وفي بعض الحالات لا يلتئم شق بضع الفرج جيدا ً، وحتى بعد الالتئام ، قد تتشكل هناك ندبة في منطقة العجان.
– في أي الحالات يشفى شق Episiotomi (خزع الفرج الوقائي ) بشكل سيئ؟:

حيث قد يتم تمديد شق الفتحة المفتوحة أثناء الولادة المهبلية في بعض الحالات وبالتالي تكون الحواف غير متقابلة بشكل جيد اثناء الترميم.
– الحالات التي تكون فيها علامات غرزة الولادة أكثر وضوحًا:

– الولادات الصعبة

في الولادات الصعبة وطويلة الأمد والصدمة ، قد تتمزق منطقة العجان مع تورم مفرط أكثر من المعتاد. خاصة باستخدام أدوات المساعدة على الولادة مثل تطبيق :المحجم (جهاز سحب الجنين بوساطة تطبيق قطعة تلتصق برأس الجنين بسبب ضغط هوائي سلبي ماص ) او الملقط ، إلخ.
– التهاب الغرز بعد الولادة.

نتيجة التهاب الغرز بعد الولادة المهبلية يمكن فتح الغرز من تلقاء نفسها. قد يتسبب في مظهر سيئ من الناحية الجمالية و في الغرز المفتوحة بسبب الانتان. لذلك ، تعتبر العناية بالعجان والتنظيف بعد الولادة مسألة في غاية الأهمية.
-فشل غرز الولادة ، عدم التئام موقع الشق ؛

اعتمادًا على تقنية إصلاح العجان ، قد يحدث انفكاك وفتح في الغرز عند الولادة. عدم العناية بغرز الولادة وفتحها قبل الأوان ؛ يمكن أن يحدث أيضًا بسبب التمدد المفاجئ للعجان والتهاب العجان.
السيلانات العجانية غير المعالجة.

قد تظهر التمزقات العجانية التي تحدث في ولادات المستشفى أو في الولادة المنزلية بشكل سيء عند مدخل المهبل عندما لا يتم إصلاحها.
– تكون تمزقات عجان عميقة؛
تستغرق التمزقات العجانية العميقة المُجراة في عمليات شق العجان العميق والممتد وقتاً أطول للشفاء. . .بعد الشفاء ، يمكن أن تكون علامات غرزة الولادة أكثر تواترًا وبروزًا.
– تجميل وترميم العجان:
يمكن تصحيح آثار الغرز ذات المظهر السيئ بعد الولادة المهبلية في العجان من خلال عملية تجميل الأعضاء التناسلية تسمى “تجميل العجان” تُعرف أيضًا جماليات العجان باسم “تجميل العجان”. يمكن تصحيح غرز الولادة بشد المهبل.
– إزالة ندبات خياطة الولادة مع شد المهبل:
على الرغم من أن الولادة المهبلية تعتبر طريقة طبيعية للولادة ، إلا أنها قد تسبب بعض التوسيع في القناة المهبلية. يُعرف تضخم أو ارتخاء أو ترهل المهبل باسم “متلازمة استرخاء المهبل”.
يتسبب الاسترخاء المهبلي في عدم القدرة على الشعور أثناء الجماع ومشكلات التردد الجنسي لدى كل من الرجال والنساء. وفي المريضات اللواتي تعانين من مثل هذه المشاكل ، يمكن أيضًا إجراء شد المهبل وإزالة علامات غرزة الولادة.
– تصحيح العجان مع عمليات تجميل الأعضاء التناسلية (رأب العجان):
من بين العمليات التجميلية للأعضاء التناسلية ، يمكن إجراء عمليات تجميل الشفرين (تجميل الشفة الداخلية) ، رأب البظر ، شد المهبل وجراحات تجميل العجان معًا في نفس الجلسة. وبالتالي ، سيتم تصحيح المنطقة التناسلية داخليًا وخارجيًا.
– لمن يمكن إصلاح ندوب غرزة الولادة؟ ما هي المشاهدات السيئة؟:
تشكل ندبة في العجان
العجان على شكل (نسيج ندبي):
هناك نسيج ندبي يشبه ندبة الحروق.
– فجوة المهبل عند مدخل المهبل:
منطقة مدخل المهبل تبقى مفتوحة وبالتالي يمكن رؤية الجزء الداخلي من المهبل. وبصرف النظر عن المظهر الجمالي غير المحبب ، فهو سبب شائع للالتهابات المهبلية. تسمى هذه الحالة أيضًا بـ “فجوة المهبل” (فتحة المهبل).
– هبوط (انخفاض )في منطقة العجان:
يحدث الانفكاك في تماسك الانسجة عند الولادة وعندما يتم انكماش النسيج الندبي الذي لا يلتئم جيداً تحت الجلد يسمى “تراجع الجلد”. ولإزالة الانكماش الجلدي ؛يمكن حقن الأنسجة الدهنية المأخوذة من منطقة أخرى مثل البطن والساقين الداخلية في هذه المنطقة. بمعنى آخر ، يتم عمل حقن الدهون.
يمكن أيضًا إزالة المظهر المنهار في ندبات خياطة الولادة باستخدام “حمض الهيالورونيك” (HA) بدون جراحة. ومع ذلك ، فإن مدة الدوام في حشو حمض الهيالورونيك محدودة وفقًا لنوع الحشو المعطى.
– كيفية إصلاح ندوب غرزة الولادة؟:

غالبًا ما يتم تصحيح ندبات خياطة الولادة جراحيًا ، عن طريق إزالة النسيج الندبي في العجان جراحيًا. يتم إجراؤها عادةً في وقت واحد مع جراحة شد المهبل. تستغرق العملية حوالي ساعة واحدة في المتوسط.
قبل العملية ، يتم رسم وتخطيط المنطقة بحيث تكون منطقة الجراحة واضحة بشكل صحيح.
ما مدى نجاح تصحيح علامات غرزة الولادة؟ مظهر ما بعد الجراحة:
بعد تصحيح شقوق بضع الفرج التي يتم إجراؤها بتقنية جراحة تجميل العجان ، تُقلل التجاعيد الموجودة على الشفرين الكبيرين نسبيًا ويضيق مدخل المهبل. وبالتالي ، يتم الحصول على المكاسب من كلٍ من الجوانب الجمالية والوظيفية.
و في نفس الجلسة ، يمكن أيضًا إجراء عملية تجميل الشفرين (تجميل الشفاه التناسلية) وحشو الدهون على الشفاه الخارجية.
في فترة ما بعد الجراحة ، يكون الألم الخفيف والنزيف (على شكل ناز )والشعور بالتوتر أمرًا طبيعيًا لبضعة أيام. يمكن التغلب على هذه المشاكل بوضع الكمادات الثلجية (جليد) لمدة 2-3 أيام وأدوية بسيطة مسكنة للألم.
عادة ما يتم إجراء عمليات التجميل على المهبل والعجان في منطقة الأعضاء التناسلية من قبل أطباء اخصائيِّ أمراض النساء. إن خبرة طبيب أمراض النساء الذي سيطبق العملية وعدد العمليات التجميلية للأعضاء التناسلية التي اجراهابشكل عام والتدريب الذي تلقاه فيما يتعلق بالعمليات التجميلية من العوامل التي تلعب دوراً كبيراً في النجاح. يتم الحصول على نتائج ناجحة للغاية باستخدام تقنيات العمل الجراحي الصحيحة.
– كيف هي رسوم (تكاليف) جراحة تصحيح ندبات خياطة الولادة؟:

اعتماداً على العملية التي سيتم إجراؤها ، تختلف تكاليف وتكاليف تصحيح ندبات خياطة الولادة وفقًا لغرض وطريقة الجراحة وطريقة التخدير التي سيتم تطبيقها. إن موقع المركز وسياسات الأجور وخبرة الجراح الذي سيجري الجراحة تلعب دوراً كبيراً أيضًا في تحديد التكلفة المالية .

Bir cevap yazın

E-posta hesabınız yayımlanmayacak. Gerekli alanlar * ile işaretlenmişlerdir

Başa dön tuşu